الاطار المنهجي لمشروع المؤسسة
شرعت وزارة التربية الوطنية و الشباب في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح
وكان التكوين المستمر لمديري المؤسسات التربوية من بين مجالات الإصلاح التي استلزمت إعداد برنامج وطني لتفعيل التكوين الذي نص عليه الميثاق الوطني للتربية و التكوين في مجال التسيير و التدبير حيث يشترط في هذا المدير أن يكون قد نال تكوينا أساسيا في مجال الإدارة التربوية. وتنظم دورات مكثفة للتكوين المستمر و التأهيل في هذا المجال يستفيذ منها المديرون الحاليون في غضون الخمس سنوات القادمة على أبعد تقدير.
أنجزت الوزارة دراسات تنهيدية للنظر في استثمار نتائج المشاريع و التجاريب المنجزة لتكوين المديرين قصد إرساء المكتسبات ، و تحسين تدبير النظام التربوي، و تثمين دور الفاعلين التربويين . وأعدت في ضوء ذلك برنامجا وطنيا للتكوين المستمر لرؤساء المؤسسات التعليمية في يونيو 2003 ، و شرعت في تنغيذه إبتداء من يوليو 2003 حيث نظمت في جامعة الأخوين ورشات وطنية لفائدة مديري المدارس الإبتدائية و الثانوية الإعدادية و التأهيلية.
للمزيد من التفاصيل في هذا الموضوع انتقل إلى الرابط التالي :
وكان التكوين المستمر لمديري المؤسسات التربوية من بين مجالات الإصلاح التي استلزمت إعداد برنامج وطني لتفعيل التكوين الذي نص عليه الميثاق الوطني للتربية و التكوين في مجال التسيير و التدبير حيث يشترط في هذا المدير أن يكون قد نال تكوينا أساسيا في مجال الإدارة التربوية. وتنظم دورات مكثفة للتكوين المستمر و التأهيل في هذا المجال يستفيذ منها المديرون الحاليون في غضون الخمس سنوات القادمة على أبعد تقدير.
أنجزت الوزارة دراسات تنهيدية للنظر في استثمار نتائج المشاريع و التجاريب المنجزة لتكوين المديرين قصد إرساء المكتسبات ، و تحسين تدبير النظام التربوي، و تثمين دور الفاعلين التربويين . وأعدت في ضوء ذلك برنامجا وطنيا للتكوين المستمر لرؤساء المؤسسات التعليمية في يونيو 2003 ، و شرعت في تنغيذه إبتداء من يوليو 2003 حيث نظمت في جامعة الأخوين ورشات وطنية لفائدة مديري المدارس الإبتدائية و الثانوية الإعدادية و التأهيلية.
للمزيد من التفاصيل في هذا الموضوع انتقل إلى الرابط التالي :
[