منتدى الرياضيات و الديداكتيك و تطوير مهارات تكنولوجيا الاتصال و المعلوميات

مرحبا بالعضو الجديد الذي انظم إلى هذا المنتدى

إذا كنت مسجلا فاهلا و سهلا بك في هذا المنتدى ، و إذا كنت غير مسجل فبادر إلى التسجيل من فضلك و ساهم معنا في إغناء و تطوير هذا المنتدى
منتدى الرياضيات و الديداكتيك و تطوير مهارات تكنولوجيا الاتصال و المعلوميات

منتـدى لمناقشة المناهج و الديداكتيك في الرياضيات و تطوير مهارات و تقنيات الاتصال و المعلومات


    الاطار المنهجي لمشروع المؤسسة

    شاطر
    avatar
    Hassan
    Admin

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 98
    نقاط : 3365
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ الميلاد : 11/02/1960

    تاريخ التسجيل : 01/02/2009
    العمر : 57

    الاطار المنهجي لمشروع المؤسسة

    مُساهمة من طرف Hassan في الجمعة 06 نوفمبر 2009, 02:18


    الاطار المنهجي لمشروع المؤسسة

    شرعت وزارة التربية الوطنية و الشباب في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح
    وكان التكوين المستمر لمديري المؤسسات التربوية من بين مجالات الإصلاح التي استلزمت إعداد برنامج وطني لتفعيل التكوين الذي نص عليه الميثاق الوطني للتربية و التكوين في مجال التسيير و التدبير حيث يشترط في هذا المدير أن يكون قد نال تكوينا أساسيا في مجال الإدارة التربوية. وتنظم دورات مكثفة للتكوين المستمر و التأهيل في هذا المجال يستفيذ منها المديرون الحاليون في غضون الخمس سنوات القادمة على أبعد تقدير.
    أنجزت الوزارة دراسات تنهيدية للنظر في استثمار نتائج المشاريع و التجاريب المنجزة لتكوين المديرين قصد إرساء المكتسبات ، و تحسين تدبير النظام التربوي، و تثمين دور الفاعلين التربويين . وأعدت في ضوء ذلك برنامجا وطنيا للتكوين المستمر لرؤساء المؤسسات التعليمية في يونيو 2003 ، و شرعت في تنغيذه إبتداء من يوليو 2003 حيث نظمت في جامعة الأخوين ورشات وطنية لفائدة مديري المدارس الإبتدائية و الثانوية الإعدادية و التأهيلية.
    للمزيد من التفاصيل في هذا الموضوع انتقل إلى الرابط التالي :

    [

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 سبتمبر 2017, 05:30